JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

كل ما تحتاج معرفته قبل تثبيت النسخة الجديدة لويندوز 11

vنظام Windows 11 تحت المجهر

v كل ما تحتاج معرفته قبل تثبيت النسخة الجديدة لويندوز 11

يمنحك نظام Windows 11 مساحةً هادئة وإبداعية يمكنك فيها متابعة ما يُثير شغفك من خلال خوض تجربةٍ جديدة. وانطلاقًا من قائمة "ابدأ" المتجددة وصولاً إلى الطرق الجديدة للتواصل مع الأشخاص المفضلين لديك والأخبار والألعاب والمحتوى؛ فإن نظام Windows 11 يُعد المكان الأمثل للتفكير والتعبير والإبداع بطريقةٍ طبيعية.

تجربة Windows جديدة تُقربك إلى كل ما تُحب من أشخاص وأشياء.الاستمتاع بمنظور جديد

ارتقاء بإنتاجيتك لأعلى مستوى

استمتع بالوصول إلى جميع التطبيقات التي تحتاجها وأنجز المهام المتعددة بكل سهولة باستخدام أدوات مثل تخطيطات Snap، وأجهزة سطح المكتب، وتجربة إعادة تثبيت جديدة تتسم بمزيدٍ من السهولة والأريحية.

طرق جديدة للتواصل: إتصل على الفور بالأشخاص الذين تهتم لأمرهم مباشرةً من سطح المكتب لديك باستخدام Microsoft Teams. استمتع بالاتصال والدردشة مجانًا—بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.1

محتواك المُنسق برعايتك: بفضل متصفح Microsoft Edge والعديد من عناصر واجهة المستخدم التي يمكنك الاختيار من بينها، يمكنك البقاء على اطلاعٍ دائم بالأخبار والمعلومات ووسائل الترفيه التي تُثير اهتمامك.2 اعثر بسهولة على التطبيقات التي تحتاجها والعروض التي تحب مشاهدتها في متجر Microsoft Store الجديد.

وقت اللعب: في أي وقت.يوفر نظام Windows الجديد أفضل طريقة لممارسة الألعاب بأكبر تشكيلة من العناوين.

◄إستعد: نظام Windows 11 لم يأتِ بعد، ولكن سيُطرح في وقت لاحق من هذا العام. إذا كنت متحمسًا، فهناك بعض الأمور التي يمكنك تنفيذها في الوقت الحالي للاستعداد.

للتحقق من التوافق :إستخدم تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الشخصي الحالي يفي بمتطلبات تشغيل نظام Windows 11. وإذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الحصول على ترقية مجانية عند إطلاقها.

vالحد الأدنى لمتطلبات النظام

المعالج 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)

الذاكرة ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت

التخزين جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر

بطاقة الرسومات رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x

الشاشة > 9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل)

يلزم حساب Microsoft واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة Windows 11 Home 

vالأسئلة الشائعة حول نظام Windows 11

vما الفرق بين Windows 10 وWindows 11؟

تتمتع Windows 11 بكل القوة والأمان اللذين تتميز بهما Windows 10 مع المظهر المُعاد تصميمه والمتجدد. كما تتألق بأدوات وأصوات وتطبيقات جديدة. وقد وُضع في الاعتبار جميع التفاصيل. وتتكاتف جميعها لتمنحك تجربةً منعشة على الكمبيوتر الشخصي.

vهل ستعمل ملحقاتي مع نظام Windows 11؟

إذا كانت ملحقاتك تعمل مع نظام Windows 10 وتُلبي متطلبات Windows 11، فمن المفترض أن تعمل مع نظام Windows 11. وللتأكد من ذلك، يُرجى التحقق لدى الشركة المصنعة لملحقاتك.

vمتى يمكنني الترقية إلى نظام Windows 11 على جهازي العامل بنظام Windows 10؟

إذا كان الكمبيوتر الشخصي العامل بنظام Windows 10 يعمل بأحدث إصدار من نظام Windows 10 ويُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة، فسوف تتمكن من الترقية إلى نظام Windows 11. ولا يزال العمل جاريًا لوضع الصيغة النهائية لخطة إطلاق الترقية، ولكن بالنسبة لمعظم الأجهزة المستخدمة بالفعل حاليًا، يُتوقع أن تكون جاهزة في وقتٍ ما في أوائل عام 2022. لن تُقدم الترقية لجميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10 المؤهلة للترقية إلى نظام Windows 11 في نفس الوقت. لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر مؤهلاً للترقية، نزِّل تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر وتشغيله. وبمجرد بدء إطلاق الترقية، يمكنك معرفة ما إذا كانت الترقية جاهزة لجهازك من خلال الانتقال إلى Settings/Windows Updates "الإعدادات/Windows Updates".

vما الفرق بين الترقية والتحديث؟

يمكن أن يشتمل التحديث على إصلاحات للأخطاء والأمان وميزات جديدة في إصدار Windows. وهي تميل للإطلاق على مدار العام. بينما تكون الترقية عند تغيير الإصدارات، مثل الانتقال من نظام Windows 10 إلى Windows 11 أو الانتقال بين النُسخ من Windows Home إلى Windows Pro.

vإلى متى سيستمر عرض الترقية المجاني؟

عرض الترقية المجاني ليس له تاريخ انتهاء محدد بالنسبة للأنظمة المؤهلة. ومع ذلك، تحتفظ Microsoft بحقها في إنهاء دعم العرض المجاني لاحقًا. ولن يكون تاريخ الانتهاء هذا قبل عام واحد من التوافر العام.

vهل يستهلك نظام Windows 11 على الكمبيوتر الشخصي مساحةً أكبر مما يستهلكها نظام Windows 10؟

لا، يحتاج نظام Windows 11 ونظام Windows 10 نفس القدر تقريبًا من مساحة القرص. ومع ذلك، قد يلزم توفير مساحة إضافية أثناء عملية الترقية. وسيقوم نظام Windows بتنظيف هذه المساحة الإضافية من القرص بعد حوالي 10 أيام من اكتمال الترقية.

vماذا سيحدث لملفاتي إذا قمت بالترقية إلى نظام Windows 11؟

سوف تنتقل جميع ملفاتك وبياناتك افتراضيًا. ومع ذلك، نوصي بنسخ ملفاتك احتياطيًا قبل التثبيت. تعرف على المزيد حول النسخ الاحتياطي لمجلد الكمبيوتر الشخصي على OneDrive.

vهل يمكنني العودة إلى نظام Windows 10 بعد الترقية إذا لم يُعجبني نظام Windows 11؟

نعم. بعد تثبيت ترقية Windows 11، هناك فترة 10 أيام يمكنك خلالها العودة إلى نظام Windows 10 مع الاحتفاظ بالملفات والبيانات التي نقلتها. وبعد انتهاء مدة 10 أيام، ستحتاج إلى نسخ بياناتك احتياطيًا وإجراء "تثبيت نظيف" للعودة إلى نظام Windows 10.

author-img

Bouaici

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة